لقاء حصرى لروافد مع الاستاذ الخطراوي: نحن لا نمارس أي دور رقابي على الصحف Reviewed by Momizat on . الخطراوي : لا نمارس أي دور رقابي على الصحف الصحف الورقية تتراجع ترقبوا خبراً ساراً ولن أقول أكثر  ( روافـد )  تمتاز بمهنية عالية في الأرض الطاهرة ومن الخطراوي : لا نمارس أي دور رقابي على الصحف الصحف الورقية تتراجع ترقبوا خبراً ساراً ولن أقول أكثر  ( روافـد )  تمتاز بمهنية عالية في الأرض الطاهرة ومن Rating:
انت هنا : الرئيسية » 24 ساعة » لقاء حصرى لروافد مع الاستاذ الخطراوي: نحن لا نمارس أي دور رقابي على الصحف

لقاء حصرى لروافد مع الاستاذ الخطراوي: نحن لا نمارس أي دور رقابي على الصحف

لقاء حصرى لروافد مع الاستاذ الخطراوي: نحن لا نمارس أي دور رقابي على الصحف

الخطراوي :

لا نمارس أي دور رقابي على الصحف

الصحف الورقية تتراجع

ترقبوا خبراً ساراً ولن أقول أكثر

 ( روافـد )  تمتاز بمهنية عالية

في الأرض الطاهرة ومن جوار المصطفى صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة تلقى تعليمه الأول وبين يدي الأديب الكبير محمد العيد الخطراوي نشأ وترعرع .

واصل تعليمه الجامعي بالولايات المتحدة الأمريكية فاكتسب الثقافة الغربية واسعة المعرفة ومزجها بتاريخ الأدب العربي الذي استمده من والده سقاهما بتاريخ أرض الوطن ليصنع مجداً متلاحقاً لأسرة الخطراوي تربع به على قمة هرم النشر الالكتروني بوزارة الإعلام السعودية .

إنه طارق بن محمد العيد الخطراوي مدير إدارة النشر الإلكتروني .

 

الذي شرفنا بهذا اللقاء في صحيفة روافد الإلكترونية بهذا الحوار مع نائب رئيس التحرير: الأستاذ / صالح جعري الزهراني :

أستاذ طارق الخطراوي نرحب بك في صحيفة روافد الإلكترونية فأهلا ومرحباً بك ونود أن نبدأ معكم حوارنا بالجانب الشخصي للخطراوي الأب و المسؤول :

1. فمن هو طارق الخطراوي المسئول ورب الأسرة؟

في الحقيقة هو نفس المسئول في الموقعين مع اختلاف المهام  … فالمسئولية عطاء وحب وتفهم لاحتياجات الآخرين وتوجيه وإرشاد وتعاون قبل أن تكون منصب.

2. وهل لنا أن نتعرف على حياتك الأسرية من حيث عدد الأبناء وكيفية التوفيق بين عملكم وحياتكم الأسرية ؟

الحمد لله رزقني الله بخمسة أبناء ذكور وابنة واحدة أكبرهم محمد وهو طالب في المرحلة الجامعية والبقية يدرسون في مراحل التعليم العام المختلفة.

3. ما مدى تأثركم بوالدكم الشاعر والأديب المعروف الدكتور محمد العيد الخطرواي ؟

لوالدي حفظه الله أثر كبير في كثير من تفاصيل حياتي سواء من ح

يث الانتماء لديني ووطني وعروبتي وكذلك لحبي للقراءة 

والتي حرص حفظه الله على زرعها في نفوسنا منذ الصغر.

4. وهل تظن أن أحداً من أبنائك سوف يسير على نهجك في الثقافة والإعلام ؟

ربما يكون منهم الطبيب أو المهندس والإعلامي .. لكن لم ألمس فيهم الميل للعمل في المجال الاعلامي.

5 . من هم الأصدقاء والزملاء الذين أثرت فيهم وتأثرت بهم خلال الدراسة في امريكا؟

أذكر من الأصدقاء الذين سعدت ومازلت بصداقتهم أخي الدكتور عبدالوهاب القحطاني والدكتور يحيى السرحاني وكثير آخرون أمدوني بخبرة تجاربهم عن الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية فهم سبقوني إليها.

ولا أعلم إن كان هناك من تأثر بي ، وإن وجد فأرجو أن يكون تأثيري فيهم إيجابياً دفعهم للأفضل.

6. نريد التعرف على رحلتكم التعليمية بعد الثانوية بمعنى إعطاء نبذة عن دراستكم في الولايات المتحدة .

بدأ مشوار دراستي في الولايات المتحدة الأمريكية كسائر الطلبة من الدول الغير ناطقة باللغة الإنجليزية بالدراسة في معهد اللغة ثم اجتياز اختبار التوفل TOEFL ثم التحقت بجامعة شمال تكساس بمدينة دنتون في ولاية تكساس وأنتقلت منها إلى جامعة أوكلاهوما بمدينة نورمان في ولاية أوكلاهوما حيث تخرجت منها. وعدت بعدها لأرض الوطن.

7. هناك توسع في الآونة الأخيرة في ابتعاث الطلاب السعوديين للخارج كيف ترون الابتعاث للطلاب من الناحية الثقافية والمعرفية ؟

برنامج خادم الحرمين الشريفين لإبتعاث الطلبة السعوديين شيء إيجابي من شأنه إيجاد شباب واعد بعقلية منفتحة اكتسبت مهارات كثيرة من خلال أسلوب التعليم المتطور في البلدان الغربية البعيد عن أسلوب الحشو.

8. وهل أثرت دراستك في الولايات المتحدة على حياتك العملية ؟

هذا مما لا شك فيه فقد انعكست على أسلوب تعاملي مع الآخرين من الناحية الوظيفية و الاجتماعية.

9. كيف ترون دور إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الثقافة والاعلام من ناحية جودة الصحف الالكترونية وعددها ؟

تضطلع إدارة النشر الالكتروني بمهام عديدة منها إصدار تراخيص الصحف الالكترونية، وتقديم المشورة للصحف الحديثة وتنظيم والإشراف علة ورش عمل لتطوير قدراتهم.

وعودةً إلى سؤالكم المتعلق بجودة الصحف الالكترونية وعددها  .. أقول أنه بالرغم من كثرة عدد الصحف الالكترونية حيث أصبح لدينا ما يقارب 500 صحيفة الكترونية مرخصة إلا أن البقاء لمن يمتاز بالمهنية و المصداقية.

10. كيف سيكون مستقبل الصحف الورقية في ظل الصحف الالكترونية في نظركم؟

ربما يكون الجواب فيما تلاحظونه من قيام الصحف الورقية بإنشاء نسخة الكترونية وتراجع عدد النسخ التي تباع.، إلا أنهم يبلون بلاءً حسناً في هذا التوجه,

11. هل تزايد الصحف الإلكترونية يشكل عبئاً على إدارتكم أم أنه إضافة ؟

لا يشكل تزايد أعداد الصحف الالكترونية أي عبء على الإدارة أو الوزارة، فنحن لا نمارس أي دور رقابي على الصحف سواء الورقية منها أو الالكترونية بناءً على نظام المطبوعات والنشر ، ومن منطلق التأسيس لحرية إعلامية مسئولة.

12. صحيفة روافد الإلكترونية ما مدى متابعتكم لها وما مدى رضاكم ؟

هناك مجموعة من الصحف التي أحرص على قراءتها كحرصي على تناول قهوة الصباح ، وصحيفة روافد أحدها لما تمتاز به من مهنية عالية وتنوع أقسامها كما أنها دوماً في قلب الحدث.

13. كلمة تود بثها عبر صحيفتنا لوسائل النشر الإلكترونية؟

أتمنى من جميع الصحف الالكترونية و مواقع المنتديات في أن يتحروا الدقة والمصداقية فيما يكتبون وينشرون. كما أقول ترقبوا خبراً ساراً  ولن أقول أكثر.

كما أود أن أعرب لأسرة تحرير صحيفة روافد عن خالص الشكر والامتنان لمنحي هذه الفرصة لكي أطل من خلالها على قراء صحيفتكم وتمنياتي لكم بالتوفيق.

 

Clip to Evernote

عن الكاتب

عدد المقالات : 449

تعليقات (1)

روافد - جميع الحقوق محفوظة © 2014

الصعود لأعلى