اختتام أعمال مؤتمر جدة للصيدلة

هدى المرى .جدة

اختتمت أعمال مؤتمر جدة للصيدلة التي ينظمها إدارة الخدمات الصيدلانية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ، بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني ،في فندق انتركونتيننتال بجدة .

كما أوضح رئيس المؤتمر الدكتور حسين بن طلال بخش أن المؤتمر ناقش العديد من الأهداف التي تركّز على تحسين نتائج الرعاية الصحية للمريض من خلال مناقشة التحديات الحالية في مجال سلاسل الإمداد الدوائي وتوفر الأدوية البديلة وتطبيق مبادئ اقتصاديات الدواء لتعزيز الممارسة الصيدلانية والطبية المبنية على البراهين.

وأضاف حرصنا في هذا المؤتمر على تواجد نخبة من الصيادلة ذوي الخبرة من مختلف المؤسسات الصحية في منطقة مكة المكرمة لضمان المشاركة ، والإطلاع على التجارب المحلية ن وتبادل الخبرات للمساهمة في رفع كفاءة وجودة الرعاية الصيدلانية في مختلف قطاعات مهنة الصيدلة.
كما ذكر رئيس اللجنة التنظيمية الأستاذ محمد بن أحمد باطوق أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ،  ويستهدف الفئة من الكوادر الصحية من صيادلة ومساعدي صيادلة وطلاب الصيدلة.

ناقش المؤتمرُ في نسخته الأولى التحديات الجديدة في مجال الإدارة الصيدلية وسلاسل الإمداد ومتابعة آخر مستجدات وتحديات العلاجات الخاصة بأمراض الغدد الصماء ومتابعة آخر مستجدات وتحديات العلاجات الخاصة بأمراض الأورام.

كما سعى المؤتمر لإحداثِ نقلةٍ نوعية في مجالِ الرعايةِ الصيدلانية من خلالِ ترقيةِ وتنميةِ مهارات الصيدلي لرفع جودةَ الممارسة الصيدلانية والارتقاء بمهنةِ الصيدلة تلبيةً لأهداف النظرةِ المستقبلية ، ضمن منظومة صحية منهجية ومتكاملة للرعاية الصحية، من هنا يأتي دورُ ضرورة متابعة ومواكبة المستجدات في كل ما يتعلق بمجال الصيدلة ؛ لتعزيز دور المهنة في سوق العمل
كما ذكر إنه من الفخر أن نرى مهنة الصيدلة تحظى بالاهتمام من القيادة الحكيمة لهذه الدولة حماها الله، ونرى ذلك في العديد من التوجهات والتي تشمل توطين المهنة في القطاع الصحي وتمكين الصيادلة من مناصب صناعة القرار على مستوى وزارة الصحة، هيئة الغذاء والدواء، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

بالإضافة لذلك، نرى مدى التوسع في التجمعات العلمية الصيدلية والتي تشمل المؤتمرات والمعارض المختلف. ومن هذ المنطلق نفخر في إدارة الخدمات الصيدلانية بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز بتدشين النسخة الأولى لمؤتمر جدة الصيدلي ليكون مقراً صيدلانياً لتجمع الصيادلة في جدة والمدن المجاورة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نائب أمير حائل يرعى مبادرة التشجير احتفالاً بيوم السعودية الخضراء

عبد العزيز عطية العنزي ـ حائل نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.