تمديد فعاليات مهرجان ربيع النعيرية 22 إلى يوم السبت

عبدالله الحكمي – النعيرية

أيام حافلة بالفعاليات والفقرات والبرامج والتسوق ، فعاليات مختلفة تراثية وشعبية وغيرها استمتع بها الحضور في مهرجان ربيع النعيرية 22 “روح التراث وعبق الماضي” الذي تم التمديد له إلى يوم السبت القادم بدلا من الجمعة، وسط فرحة أهالي النعيرية والزوار الذين أسعدهم تمديد المهرجان ليوم آخر .

المهرجان واصل نشر السعادة والفرح والتميز ، اليوم الثامن كان حافلا بالبرامج والفقرات والفعاليات المميزة التي تفاعل معها الحضور في كافة أركان المهرجان.

جمعية التنمية الأهلية بمحافظة النعيرية، قدمت برامجها في الركن المخصص بالمهرجان، وعلى هامش برامجها تم اليوم عقد شراكة مع جمعية تسامي الشرقية، أوضح ذلك رئيس جمعية التنمية الأهلية بالنعيرية الاستاذ : ماطر علي الشمري .

واستمر مسرح الطفل في تقديم محتواه من فعاليات للترفيه عن الطفل وزيادة إدراكه وفهمه ومعه أفراد الأسر في حضور لافت، اعتاده الحضور من أطفال وأسر منذ الافتتاح بشكل يومي .

من جانبها روضة المنهاج قامت بدور فعال في تحفيز الأطفال على تعلم وحفظ القرآن الكريم وقدمت شهادات الاتقان.

ضيف المهرجان اليوم كان معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير الذي زار المهرجان معية سعادة محافظ النعيرية الأستاذ عبدالله بن علي السيف الذي أخذه في جولة على أركان المهرجان برفقة المشرف العام على المهرجان الاستاذ فيصل علي الشمري، ورئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس محمد بن علي اليامي، وعدد من المسؤولين بالمحافظة ، الجبير أبدى اعجابه بما شاهده من تميز في كافة ارجاء المهرجان، وحضر بعض الفعاليات المقامة منها عروض فرقة الفلكلور الإماراتي، وعروض فرقة راية المملكة للفنون الشعبية التي تواجدت في المهرجان اليوم لأول مرة.

زوّار المهرجان من مسؤولين وغيرهم من الزائرين والحضور ابدوا إعجابهم واشادوا بالتميز الذي عليه المهرجان في كافة أركانه وفعالياته، مقدمين شكرهم وتقديرهم لكافة المسؤلين والعاملين بالمهرجان لجهودهم المشهودة .

المهرجان في يومه الثامن، شهد العديد من الفعاليات والبرامج منها : عروض فرقة راية المملكة للفنون الشعبية التي قدمت العديد من الفنون الشعبية التراثية السعودية “العرضة ، الخبيتي ، وفن السامري” .

باقي أركان المهرجان الأخرى نفذت برامجها وفعالياتها الشعبية والتراثية والتسويقية وهي : الركن العماني، الركن البحريني، المهرجان الزراعي الأول ، وعروض الفرقة الاماراتية “فرقة نعمان الحربية”، فعاليات مسرح الطفل ، وفعاليات القرية التراثية ، فعاليات العزف المنفرد والعزف على البيانو، ومعرض الفنون التشكيلية “التطريز”.

هذا اليوم شهد إقبالاً مميّز من الزائرين كبقية الأيام منذ افتتاح المهرجان .
يذكر أن المهرجان كان مقررا أن يكون حفل التكريم الحفل الختامي يوم غد الجمعة ولكن تم تمديده إلى يوم السبت ،
الأستاذ فيصل علي الشمري المشرف العام على مهرجان ربيع النعيرية 22 أوضح أن حفل التكريم “الحفل الختامي” سيكون بعد غد السبت بدلا من يوم غد الجمعة وذلك لكافة الفعاليات المصاحبة والأركان المشاركة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

زوار مهرجان محمية الملك سلمان يعيشون تجربة زراعة النباتات والبذور

غادة ملفي السبيعي – القريات خاض العديد من زوار مهرجان محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.