الرئيسية 5 24 ساعة 5 اكثر من 13000حالة تباشرها الفرق الإسعافية والتطوعية في المدينة خلال عشرون يوماً من رمضان

اكثر من 13000حالة تباشرها الفرق الإسعافية والتطوعية في المدينة خلال عشرون يوماً من رمضان

image

روافد – المدينة المنورة :

صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة تساندها الفرق التطوعية قد باشرت ما مجموعه 13589 بلاغاً خلال العشرون يوماً الأولى من شهر رمضان حيث تم مباشرة 7208 بلاغاً خلال العشر ايام الوسطى من هذا الشهر الفضيل بزيادة بلغت 5% عن العشر الايام الأولى
حيث باشرت الفرق الإسعافية 6090 بلاغاً كان نصيب البلاغات للحالات المرضية مثل الأمراض التنفسية او القلبية وخلافه بعدد بلاغات بلغ 4463 بلاغاً و 3141 حالة لم تنقل بسبب رفض النقل او تم معالجتها في المواقع من قبل الفرق الإسعافية ونقل 1322 حالة للمستشفيات .
وبلغت الحوادث 1618 بلاغاً كان النصيب الأكبر لبلاغات الحوادث المرورية وباقي البلاغات للحوادث الأخرى مثل الحوادث المنزلية والسقوط و الحوادث اليومية تم معالجة 1012 حالة ونقل 606 حالة للمستشفيات .
وشارك الإسعاف الجوي السعودي من خلال الطائرتان التابعة للمنطقة في مباشرة 34 بلاغاً قام خلالها بنقل 42 حالة خلال هذه الفترة .

وبين (( السهلي )) بأن الفرق التطوعية العاملة بالمسجد النبوي قد باشرت 7408 حالة و تم مباشرة عدد 2051 حالة من قبل الفرق التطوعية الرجالية و مباشرة 5357 حالة من قبل الفرق التطوعية النسائية داخل الأقسام النسائية .

و أوضح السهلي بأنه تم مضاعفة الجهود الإسعافية في المسجد النبوي الشريف من خلال زيادة اوقات تمركز العنايات والفرق الإسعافية لتشمل اوقات صلاة التهجد كذلك زيادة الفرق الإسعافية بطريق الهجرة من خلال زيادة فرقة إسعافية بمركز إسعاف اليتمة حيث زادت خلال الاسبوع الماضي نسبة الحوادث المرورية بطريق الهجرة .

image image

image image image image

عن صالح الحازمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير تعليم صبيا يعتمد العاملين والعاملات بمراكز ومدارس تعليم الكبار والكبيرات

شملت 294 معلماً ومعلمة في الدفعة الأولى روافد – صبيا / سعود حافظ  اعتمد سعادة ...