اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 انطلاق المعرض الخليجي للحرف والصناعات اليدوية الاثنين المقبل بالرياض

انطلاق المعرض الخليجي للحرف والصناعات اليدوية الاثنين المقبل بالرياض

news-161006-21-300x169

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

روافـد ــ الرياض :

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية ” بارع” وبالتزامن مع اجتماع الدورة الثالثة لوزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ستبدأ الاثنين القادم بالرياض (المعرض السنوي الثاني للحرف والصناعات اليدوية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية)، وذلك بالمتحف الوطني بمدينة الرياض.

ويشارك في المعرض الذي يستمر أربعة أيام عدد من الحرفين والحرفيات من دول المجلس المختلفة، يقومون بعرض منتجاتهم الحرفية المتنوعة.

وأوضح المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات الوطنية “بارع” بالهيئة الدكتور جاسر بن سليمان الحربش أن الهيئة، وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الاشرافية لبرنامج بارع قد أكملت جميع استعداداتها تمهيدا لانطلاقة هذا الحدث المهم، بما في ذلك تجهيز الأجنحة المستقلة للدول المشاركة في المعرض بمساحة إجمالية تبلغ 27م لكل دولة، لافتاً إلى أن كل دولة ستشارك بعدد (3 ) حرفيين وحرفيات في المهن والحرف اليدوية المختلفة.

وقال إن هذا المعرض يمثل امتداداً لجهود المملكة العربية السعودية وسعيها إلى تنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية، تنمية متوازنة ومستديمة تحقق رؤية المملكة في جعل هذا القطاع رافداً رئيساً للاقتصاد وداعماً للتنمية المتوازنة في مناطق المملكة المختلفة، لا سيما وأن قطاع الحرف والصناعات اليدوية يمثل مسارا رئيساً في مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، موضحاً أن أهمية هذا القطاع تنبع من كون الحرف والصناعات اليدوية تمثل إرثاً وطنياً يعكس الهوية الثقافية والأصالة الوطنية للمنتجات اليدوية.

وبين أن مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المعرض تؤكد امتداد جهود الهيئة وتعدد مبادراتها على مستوى المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث استفاد من هذه البرامج عدداً من الحرفيين والحرفيات.

ودعا الحربش المواطنين لحضور المعرض الذي يفتتح يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء في بهو المتحف الوطني بالرياض.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدارس دار التربية الحديثة تنفذ ملتقى الإرشاد المهني (إصرار)

روافد العربية / وسيلة الحلبي نفذت مدارس التربية الحديثة تحت شعار “لك شيء في هذا ...