اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 بعد أن تم الاستغناء عن المبنى القديم المستأجر افتتاح مركز صحي حكومي بأم الشفلح

بعد أن تم الاستغناء عن المبنى القديم المستأجر افتتاح مركز صحي حكومي بأم الشفلح

روافد/ وسيلة الحلبي

بدأ مركز صحي أم الشفلح يوم أمس في استقبال المراجعين بعد لن تم افتتاح مبناه الحكومي الجديد الذي يقدم أفضل خدمات الرعاية الصحية لأهالي مركز ام الشفلح وذلك بحضور نائب مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور نواف العتيبي ومشرف المراكز الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور محمد الرشيدي، ومدير مستشفى قرية العام الأستاذ نايف ابراهيم الفاضل. وجاء افتتاح المركز ليكون بديلا عن المبنى السابق المستأجر والذي كان يقدم خدمات صحية أولية.

ويشكل افتتاح المركز نقلة نوعية ستخفف من الضغط الذي كانت تعاني منه الخدمات الصحية سابقا جراء صغر حجم المركز الصحي السابق، مقارنه بالأعداد الكبيرة للمراجعين له، وتم تزويد المركز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة اللازمة، والتي كان يفتقر لها المركز المستأجر سابقا، ما سيسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية. ويشمل المركز عددا من العيادات كعيادة الرجال وعيادة النساء وعيادة الأسنان وعيادة المختبر وعيادة الامومة والطفولة والصيدلة.

وعلى أثر الزيارة افتتح الدكتور نواف العتيبي قسم التوعية والتثقيف بمركز صحي قرية العليا كما تم توقيع اتفاقية برنامج مشاركة اجتماعية لتفعيل المناسبات الصحية بين القطاع الصحي وإدارة التعليم بمحافظة قرية العليا بحضور محافظة قرية العليا خالد حامد الحارثي ومدير مكتب التعليم بالمحافظة عبد الباقي حسين القحطاني.

 

 

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وتتوالى المفاجآت  الجمهور: فوجئنا بوجود مشاهير السوشل ميديا في السيرك العالمي بالرياض ونتمنى استمرار الفكرة

   روافد العربية – تغطية وحوار / وسيلة الحلبي تفاجأ الجمهور الذي يشاهد عروض السيرك ...