اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 سوفت بنك يتمكن من جمع 375 مليار ريال قبل الموعد المحدد

سوفت بنك يتمكن من جمع 375 مليار ريال قبل الموعد المحدد

روافد/ وسيلة الحلبي

كشفت مجموعة سوفت بنك اليابانية للاتصالات (SoftBank)، عن تمكن صندوقها الاستثماري الجديد “فيجن فند” للاستثمار في الأصول التكنولوجية المتطورة من جمع 100 مليار دولار (375 مليار ريال)، قبل أسابيع من الموعد المحدد، التي ستركز على “الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وإنترنت الأشياء”. وتملك السعودية من خلال صندوق الاستثمارات العامة حصة بـ 45 % في “فيجن فند”، مع انضمام مستثمرين جدد ممثلين شركات تكنولوجية “أوراكل، وأبل، كوالكوم، وفوكسكون”. وأفصح تقرير سوفت بنك، عن محادثات تجري في الوقت الراهن مع صندوق الثروة السيادية في أبوظبي، للاستثمار في صندوق “فيجن فند”، كما أن الصندوق سيظل مفتوحا لاستقبال استثمارات إضافية حتى نهاية يناير الجاري مع تواصل الطلب القوي من جانب الشركات الكبيرة والصناديق السيادية.

وأشارت المصادر بأن سوفت بنك قامت بتشكيل لجنة للاستثمار اجتمعت للمرة الأولى الثلاثاء الماضي، وبدأت الشركة اليابانية في دراسة وتقييم الصفقات المحتملة، في ظل إقبال كبير من قبل الشركات العالمية للاستثمار في الأصول التكنولوجية، على الرغم من المخاوف من أن تقود التقييمات المرتفعة جدا للشركات التكنولوجية المبتدئة والجديدة مثل “أوبر، وسناب شات”، إلى حدوث فقاعة جديدة. وأطلق الصندوق الاستثماري الجديد في أكتوبر الماضي، بعد أن حصل على دعم من ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي وافق على استثمار 45 مليار دولار من خلال صندوق الاستثمارات العامة في المملكة. ومنذ فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر الماضي، حرصت سوفت بنك على مغازلته الاقتصادية، عبر التعهد باستثمار ما يصل الى 50 مليار دولار أمريكي في الشركات الأمريكية الناشئة. ويعتقد المحللون أن هذه الخطوة ستساعد سوفت بنك على توسعة نشاطاتها الأمريكية الأخرى التابعة لها، وتملك حصة كبيرة في مجموعة الاتصالات سبرينت (Sprint ) كما استثمرت في شركة خدمات الركاب “لايفت” (Lyft).وفي أواخر الشهر الماضي، استثمرت سوفت بنك مليار دولار أمريكي في “وانويب”   الأمريكية الناشئة للأقمار الصناعية، وخلال شهر يوليو الماضي، أنفقت أيضا سوفت بنك 32 مليار دولار أمريكي لشراء شركة “أرم” (Arm)البريطانية العاملة بمجال تصميم شرائح الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة المتصلة.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 79 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء بوركينا فاسو يدعو أصحاب الأعمال السعوديين للاستثمار في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية والتعدين

روافد العربية – واس : التقى دولة رئيس وزراء جمهورية بوركينا فاسو بول كابا تيبا ...

%d مدونون معجبون بهذه: