اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 تعليم جدة يكرم ويودع مديرة ” المتابعة النسائية “

تعليم جدة يكرم ويودع مديرة ” المتابعة النسائية “

روافد/ وسيلة الحلبي

اقامت إدارة تعليم جدة صباح أمس الخميس حفل تكريم وتوديع مديرة وحدة المتابعة النسائية بمحافظة جدة هيفاء المهنا التي أحيلت على التقاعد وذلك بقاعة مبنى إدارة التعليم بشارع قريش وبحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية نور باقادر ومديرات الإدارات والمكاتب والأقسام وجمع من منسوبات الإدارات النسائية .وفي كلمة صوتية مسجلة قال مدير التعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي إن المحتفى بها من القيادات التي يعتز بها الوطن لما قدمت له ، كما تعتز بها إدارة تعليم جدة بما بذلت وأعطت ، عملت بكل إخلاص بإدارة المتابعة الإدارية فكان العمل متقنًا وكانت المخرجات على مستوى الإدارة والوزارة ناجحة ومميزة ، تميزت بالحكمة والدراية والمعرفة والخلف الرفيع وتكوين فريق مميز وماهر فهي مدرسة في المتابعة الإدارية ،مقدما شكره نيابة عن تعليم جدة  لها لما أعطت وقدمت من جهود في وحدة المتابعة النسائية .ثم قدمت المساعدة للشؤون التعليمة للمحتفى بها درعًا تذكاريًا نيابة عن المدير العام للتعليم.

من جانبها أعربت باقادر في كلمة لها عن مشاعر الحب والتقدير والوفاء للمهنا ولمَ تميزت به من لمسات إنسانية رائعة وصفات قيادية مسددة فقد كانت ربان سفينة وحدة المتابعة النسائية بفكرها النير وجهودها المباركة فقد أعطت وأبدعت بالعطاء وتألقت به وتميزت وتركت بصمة مضيئة ومشرقة تشع خبرة وحكمة ونبراسا يقتدى به. بعد ذلك توالت فقرات الحفل بعدد من الكلمات والقصائد الشعرية وفيلم مرئي عن منجزاتها. ثم قُدمت العديد من الهدايا التذكارية للمحتفى بها.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

البصمات وفصائل الدم والوراثة يتدرب عليها الموهوبات برنامج مؤسسة الملك عبدالعزيز

 روافد العربية / وسيلة الحلبي تتدرب 20 موهوبة كطبيبات للمستقبل من خلال تحديد نوع بصمات ...