اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 ضرورة إعادة تخطيط المناهج وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠

ضرورة إعادة تخطيط المناهج وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠

بقلم/ أحمد سعيد محمد القحطاني

تشهد المملكة ثورة معرفية هائلة تأثرت بها جميع جوانب الحياة، حيث شكلت تحديات في مجالات عديدة، ومن تلك المجالات: المجال التعليمي.

وقد جاءت رؤية المملكة 2030 داعماً لمسيرة التعليم، وذلك لبناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات مستقبلاً. ومن الضروري مواكبة رؤية المملكة 2030 للارتقاء بجودة التعليم من خلال التخطيط لإعداد مناهج تعليمية مطورة تتركز على المهارات، هدفها العام هو النهوض بالمملكة وجعلها بمصاف الدول المتقدمة.

إن إعادة تخطيط المناهج وفق رؤية المملكة 2030 سوف يساهم في تحقيق اهداف الرؤية والتي تسعى لتعليم يدفع بعجلة اقتصادنا الوطني وتطوير التعليم العام وغيرها من الاهداف التي ستساعد في ارتقاء التعليم. لذا يجب رفع مستوى التعليم وذلك من خلال معايير ومؤشرات وطنية دقيقة ومستمرة ليسهل تحقيقها وبلوغ الهدف.

إن لكل من أطلع على رؤية 2030 في التعليم يشعر بإدراك البلاد والوعي الذي يهدف الى إعداد جيل قوي وصالح يساهم في تطور البلاد ونهوضها وهذا يجعلنا فخورين بهذا الوطن الغالي راجياً من الله التوفيق والسداد لقيادتنا الحكيمة.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 79 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

استطلاع يظهر فوز ماكرون برئاسة فرنسا بنسبة 61 %

 روافد العربيه  – وكالات : أظهر استطلاع للرأي أن مرشح الوسط في انتخابات الرئاسة الفرنسية ...

%d مدونون معجبون بهذه: