اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 الشاعر السعودي مساعد الرشيدي الى رحمة الله

الشاعر السعودي مساعد الرشيدي الى رحمة الله

روافد العربية / هدى الخطيب

فارق الحياة الشاعر السعودي مساعد الرشيدي وملئ القلوب حزناً لفراقه بعد اخر قصيدة له في الجندي جبران قائلاً” ما دام يولد للوطن مثل جبران ** ‏تموت عدوان الوطن ما تطوله” فارق الحياة مساعد الرشيدي تاركاً اصدقائه في الوسط الشعري لينعونه بكل الحب والحزن.

مساعد الرشيدي شاعر تألق بحب الوطن السعودي والشعر والجمال، ولد مساعد الرشيدي، في الدمام عام 1962 وهو أحد أهم الشعراء في الخليج واهم شعراء القصيدة المحكية وصاحب تجربة شعرية دامت لأكثر من ثلاث عقود.

نشر خبر وفاة الشاعر السعودي مساعد الرشيدي نجله فيصل عبر تغريدة بموقع تويتر وكتب فيها “ان لله وان اليه راجعون ورحمك الله يا والدي والحمد لله على كل حال ولا حول ولا قوة الا بالله”.

وتلقي محبين الشاعر مساعد الرشيدي خبر وفاته كالصاعقة ليغرد الشاعر فهد عافت صديقه المقرب “إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. إلى جنّةٍ عرضها السماوات والأرض يا صاحب عمري.. يا مساعد الرشيدي، اللهم ارحمه واغفر له واعف عنه وأسكنه جنتك”.

وعن نشأة مساعد الرشيدي فقضي الشاعر اول فترات حياته وطفولته في الكويت ودرس في خميس مشيط عندما عمل والده في الجيش وتخرج من إحدى ثانويات خميس مشيط وفي فترة المراهقة لاحظ والد مساعد الرشيدي، ميوله للشعر فنصحه بعدر قراءة الشعر، الا ان الفطرة الشعرية لدي مساعد كانت قوية.

لدي الشاعر مساعد كثير من القصائد القديمة التي لم تري الشمس وبعد ان انهي مساعد الثانوية التحق بالحرس الوطني وتخرج وعمل في مدينة الرياض وأطلق قصيدة شعرية حبا في الوطن قائلاً:

نجد ما تعطي العصمة لغير الفحول ** ما يروع العذية حلم بهلولها

من طمع عقب “أبو تركي” بنجد مهبول ** حكمة يشهد الحاضر بمدلولها

أقبل الحق والباطل زهوقٍ ملول ** وانحنت هامة التاريخ من هولها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الغذاء والدواء” تكثّف الرقابة في المنافذ على اللحوم البرازيلية

 روافد العربيه -الرياض: وجّهت الهيئة العامة للغذاء والدواء مختصيها ومفتشيها في المنافذ، بتحري الدقة والحذر ...