اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 ضمن فعاليتها السنوية: جائزة السويدان تقيم ركن تعريفي بالجائزة بمجمع الراشد مول بالخبر

ضمن فعاليتها السنوية: جائزة السويدان تقيم ركن تعريفي بالجائزة بمجمع الراشد مول بالخبر

روافد العربية / وسيلة الحلبي

أقامت جائزة الشاب عبد الله بدر السويدان رحمه الله للتميز ركناً تعريفيا بمجمع الراشد مول بمدينة الخبر وذلك ضمن الحملة الاعلامية المستمرة التي تقوم بها الجائزة بهدف تسليط الضوء عليها واتاحه التسجيل في الموقع مباشرة من خلال الركن التعريفي. 

وفي لقاء خاص مع الأمين العام للجائزة أ. هيفاء السويدان ذكرت أن الجائزة أطلقت حملتها الإعلامية للدورة الخامسة والتي تستهدف الطلاب والطالبات وشملت جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات في المنطقة الشرقية أما وسيلة وصولها للطلاب فلا شك اننا نقف جنباً الى جنب مع شريكنا الاستراتيجي الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وإدارة تعليم الاحساء وإدارة تعليم حفر الباطن والتي بدورها تساهم بنشر الجائزة بين منسوبيها وطلابها وطالباتها. 

واشارت الامين العام للجائزة أ. هيفاء السويدان أن سبب تركيز الجائزة على فئة الناشئة والشباب لأنهم صمام الأمان، وقوة للأوطان، وهم عُدَّة الأمة وثروتها وهم من أهم شرائح المجتمع باعتبارهم يشكلون مساحة واسعة من المجتمع لكونهم فئة عمرية مهمة تهتم بها جميع الدول المتحضرة لأن الشباب هم رجال المستقبل وقادته.

وذكرت الأمين العام للجائزة أن أمانة الجائزة حريصة على أن تكون الجائزة ذات صبغة اسلامية لذا شملت في فروعها القران الكريم بمساريه الحفظ والترتيل والسنة النبوية واللغة العربية والموهبة والابداع.

واكدت الامين العام للجائزة أ. هيفاء السويدان أن الجائزة تسعى لتعزيز القيم الاسلامية في المجتمع حيث قالت أنه من المنطلق الذي تسعى إليه الجائزة في تعزيزها للقيم بوجه عام حيث خصصنا في كل عام قيمة أصيلة منبعها شريعة الإسلام بهدف عرضها على الواقع بأساليب وطرق تساعد النشء على تطبيقها وتفعيلها وفي هذا العام خصصنا جملة من القيم التي جاءت في القران والسنة المطهرة وهي المحافظة على النعم بكافة صورها ويأتي في مقدمتها الضرورات الخمس والتي تتمثل في نعمة الدين والنفس والعقل والعرض والمال وغيرها من النعم العظيمة التي تستوجب الشكر والثناء والمحافظة عليها وحث المجتمع على وجوب حفظها واطلقنا شعار الحملة ( أمنك يا وطني نعمة )

وذكرت الامين العام للجائزة ان هناك عدد من زوار الركن التعريفي قاموا بالاشتراك في الجائزة من خلال التسجيل في موقعها بشكل مباشر كما وزعت بروشورات تعريفية وهدايا ترويجيه للجائزة.

الجدير بالذكر أن عدد كبير من أولياء الأمور ومنسوبي التعليم قاموا بزيارة الركن والاطلاع عليه وأثنوا على رساله الجائزة وأهدافها، وفي الختام قدمت أمين عام الجائزة شكرها لكل من ساهم في نجاح الحملة في مجمع الراشد من متطوعين ومتطوعات كما قدمت شكرها لصوت الشرقية وحدث الشرقية لتغطيتهم المميزة للفعالية داعية الله عز وجل ان يجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب الرئيس العراقى يطالب بالتحقيق لكشف ملابسات قصف المنازل غربي الموصل

  روافد العربيه– وكالات : دعا نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، الأحد، إلى تشكيل لجنة ...