اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 العميد مهندس عِوَض فارس الخمعلي يكرم المشرف العام وأعضاء وعضوات ملتقى رواد ومواهب

العميد مهندس عِوَض فارس الخمعلي يكرم المشرف العام وأعضاء وعضوات ملتقى رواد ومواهب

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي وهدى الخطيب

بعد الزيارة التي قام بهاً كوكبة من أعضاًء الملتقى الراقي والاخلاقي رواد ومواهب لمتحف الوائلي الخاص والكائن في حي إشبيليا والذي يحتوي علي تاريخ وحضارة وثقافة الجزيرة العربية بصورة عامة والمملكة العربية السعودية وملوكها وقادتها وثقافتها وأعلامها، حيث ترأس وفد الملتقى المشرف العام الدكتور محسن الشيخ آل حسان وحضر  كل من الأعضاء: العضو إياد اليحيى والعضو عليان المنصور والعضو العميد ندى العنزي والعضو المهندس حسام والعضو بدر العتيبي ونخبة من افراد عائلة وأنساب العميد عِوَض. وفي نهاية الزيارة قلد العميد الخمعلي المشرف العام بدرع تكريمي يعكس كرم أهل حدنا الشمالي.

وأثناء تقديم الدرع قال العميد عِوَض:” سعادتي اليوم لا توصف باستقبال المشرف العام وأعضاء ملتقى رواد ومواهب حيث اعتبر هذه الزيارة وساما وفخرا للمتحف ولنا جميعا وأتطلع للقاء عضوات ملتقاكم ليلة الخميس بإذن الله.

من جانية شكر المشرف العام الدكتور آل حسان العميد عِوَض وأبنائه الكرماء على الحفاوة البالغة متمنيا النجاح والتوفيق للقائمين على متحف الوائلي والذي نعتبره نواة حضارية في ثقافة وتاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

25 موهوبا يصممون نماذج لتوليد الطاقة الكهربائية بالماء وبناء الجسور بمبدأ قوة الشد في برنامج موهبة الصيفي

 روافد العربية/ وسيلة الحلبي  صمم 25 موهوبا من المشاركين في وحدة العلوم والهندسة ببرنامج موهبة ...