تمديد القبول إلى منتصف شوال في كليات البيان الأهلية للبنين والبنات بالمدينة المنورة

تمديد القبول إلى منتصف شوال في كليات البيان الأهلية للبنين والبنات بالمدينة المنورة

تمديد القبول إلى منتصف شوال في كليات البيان الأهلية للبنين والبنات بالمدينة المنورة تعلن كليات البيان الأهلية للبنين والبنات بالمدينة عن فتح باب التقديم على منح وزارة التعليم العال ...

فتح باب القبول بكليات البيان الأهلية للبنين والبنات بالمدينة المنورة

فتح باب القبول بكليات البيان الأهلية للبنين والبنات بالمدينة المنورة

فتح باب القبول بكليات البيان الأهلية للبنين والبنات بالمدينة المنورة مشروع كليات البيان هو أحد مشاريع مؤسسة البيان الخيرية للتعليم ، وهى عبارة عن مؤسسة تعليمية تهدف إلى توطيد وتعزي ...

بالصور : المهرجان  الإنشادي بعيد طيبة(35)إسلامي وطني توعوي

بالصور : المهرجان الإنشادي بعيد طيبة(35)إسلامي وطني توعوي

بمشاركة نجوم الإنشاد   روافد - المدينة المنورة في ليل يتهادى فيه الفرح وأمسيات تستمد بريقها من فعاليات احتفالات امانة المدينة المنورة تحضر البهجة والسعادة وتستحوذ على القلوب بروعة ...

المكتبة المتنقلة بعيد طيبة (35) .. قراءة حرة  وغذاء للعقل

المكتبة المتنقلة بعيد طيبة (35) .. قراءة حرة وغذاء للعقل

روافد - المدينة المنورة يمكنك كمحب للترفيه والثقافة في ان معا قضاء يوم  متعدد الأنشطة  مع فعاليات عيد طيبة35، فبعد جولة على بعض نواحي الحي التراثي الذي لازال طور التأسيس في حديقة ا ...

أمانة المدينة المنورة تخصص موقعاً للمكتبة المتنقلة ضمن احتفالات عيد طيبة (35)

أمانة المدينة المنورة تخصص موقعاً للمكتبة المتنقلة ضمن احتفالات عيد طيبة (35)

روافد - المدينة المنورة خصصت اللجنة المنظمة لاحتفالات "عيد طيبة 35 " التي تنظمها أمانة منطقة المدينة المنورة بمناسبة عيد الفطر المبارك ، موقعا للمكتبة المتنقلة (مكتبة الملك عبدالعز ...

التفاصيل لــ حركة تنقلات وزارة الداخلية لــ شهر يوليو 2014

التفاصيل لــ حركة تنقلات وزارة الداخلية لــ شهر يوليو 2014

  روافــــد _ الاسكندرية : اسلام خيامي اعتمد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة لعام 2014، وشملت الحركة إحالة عدد من السادة اللواءات الذين أوفوا ...

فارس عوض وعامر عبدالله يعلقان على الدوري السعودي على قناة mbc

فارس عوض وعامر عبدالله يعلقان على الدوري السعودي على قناة mbc

روافد - صالح الحميدان انضم المعلقان الإماراتيان الشهيران فارس عوض وعامر عبدالله إلى مجموعة MBC من أجل التعليق على مباريات كرة القدم في المسابقات السعودية. ويتميز المعلقان بجماهيرية ...

بمليار دولار.. الدوري السعودي على قناة mbc

بمليار دولار.. الدوري السعودي على قناة mbc

روافد - صالح الحميدان تمكنت مجموعة mbc من الحصول على عقد نقل المسابقات الكروية في السعودية، في أضخم اتفاقية لحقوق البث التلفزيوني في المملكة بقيمة 4 مليارات و100 مليون ريال سعودي،  ...

جريمة إصدار شيك بدون رصيد شرعا ونظاماً .!

جريمة إصدار شيك بدون رصيد شرعا ونظاماً .!

نصيحة قانونية : جريمة إصدار شيك بدون رصيد شرعا ونظاماً ؟! المحامي : شهوان بن عبد الرحمن الزهراني.       يتساهل كثير من الناس في إصدار شيك بدون رصيد ، دون إمعان النظر في مآلات ذلك ا ...

بالفيديو : نجاح باهر للعرض التاريخي ملحمة ( دار السلام ) بعيد طيبة 35

بالفيديو : نجاح باهر للعرض التاريخي ملحمة ( دار السلام ) بعيد طيبة 35

روافد - المدينة المنورة تحتضن حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة ضمن فعاليات الاحتفال بعيد طيبة 35 الذي تنظمه أمانة منطقة المدينة المنورة مجموعة من العروض المسرحية والألوان ...

ليالي عيد (35) طيبة شعر وشيلات

ليالي عيد (35) طيبة شعر وشيلات

روافد - المدينة المنورة ينسج تسعة شعراء ومنشدين من أبرز نجوم الساحة الشعبية في مجال النظم والفتل واللحن إبداعاتهم الشعرية والفنية اليوم الخميس وغداالجمعه  وذلك في فعاليتين من فعالي ...

أمانة المدينة تفعل النقل الترددي وخدمات التواصل ( بعيد طيبة35)

أمانة المدينة تفعل النقل الترددي وخدمات التواصل ( بعيد طيبة35)

روافد - المدينة المنورة انتهجت أمانة منطقة المدينة المنورة آلية حضارية لدخول أهالي المنطقة والزوار إلى حديقة الملك فهد المركزية لمتابعة فعاليات عيد طيبة35 من خلال الحي التراثي وأجن ...

معماري سعودي يجسد شارع المدينة وسوقها بعيد طيبة(35)

معماري سعودي يجسد شارع المدينة وسوقها بعيد طيبة(35)

روافد - المدينة المنورة برع المعماري السعودي المهندس عبد الحق بن بشير العقبي في تجسيد واقع(العينية) شارع المدينة وسوقها خلال حقبة مضت تمتد إلى أكثر من (50) عاما ونقل روح المكان وأص ...

انت هنا : الرئيسية » كتاب المقالات

يوتيوب روافد

تنهيدات

تنهيدات  بقلم / د. هند الحكيم ( العيد مابين السعادة والأحزان ) يارب هذا العيد وافي والنفوس بها شجون .   لبس الصغار جديدهم فيه وهم يستبشرون . بجديد أحذية وأثواب لهم يتبخترون. ولذيذ حلوى العيد بالأيدي بها يتخاطفون . وهناك خلف الباب أطفال لنا يتساءلون . أمي صلاة العيد حانت أين والدنا الحنون؟ إنا توضأنا كعادتنا _وعند الباب (أمي) واقفون. زفرت تئن وقد بدأ في وجهها الألم الدفين . ورنت إليهم في أسى واغرورقت منها ال ...

إقرأ المزيد

كان الله في عونك يا وطني

في بلادي أرض الحرمين ، مملكة الإنسانية ،، وطن لكل الناس مهما اختلفت ألسنتهم ، و تعددت مشاربهم ، و تلونتهم أجسادهم فهو قلب يحملهم بحب ، لا يفرق بين أبيضهم و أسودهم ، و لا غنيهم و فقيرهم ، هم فيه أهل مكان و أصحاب دار هكذا استقبلهم ، و بالود ودع من غادر منهم ، فكريمهم لازال ممتنا لما وجد فيه و لئيمهم لا يرد الجميل للقلب الذي أحسن إليه إلا بسكاكين غدره ، و كان الله في عونك يا وطني الكريم قليل نادر ، و السواد ال ...

إقرأ المزيد

الإعلام الجديد والمخدرات

الإعلام الجديد والمخدرات بقلم  الكاتب الاعلامى / د. عبدالله ابراهيم الكعيد  تُشير نشرة أصدرتها المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن أحد أسباب وقوع الأبناء في المخدرات الإعلام الجديد. حقيقة لا أدري على أي أساس وصلوا لهذه النتيجة. قد أتفهّم بقية الأسباب مثل التفكك الأسري والاضطرابات الشخصيّة وأصدقاء السوء وهم ما يسمون بوكالة الأقران وأيضا الفراغ والبطالة كلها يمكن بلعها لكن الإعلام الجديد بصدق غيّر مفهومه. الإ ...

إقرأ المزيد

أحلامنا وأوهامهم حول تقسيم الدول العربية

أحلامنا وأوهامهم حول تقسيم الدول العربية بقلم الكاتب / ا.د. رشود الخريف تداولت وسائل الإعلام بجميع أنواعها الخريطة التي نشرتها صحيفة ''نيويورك تايمز'' قبل أيام ضمن مقالة للباحثة روبن رايت Robin Wright تحت عنوان ''كيف يمكن لـ 5 دول أن تصبح 14 دولة How 5 countries become 14، وقد اعتمدت في إعادة تقسيم الدول العربية على أسس طائفية ومذهبية وعرقية. وهي تُذكرنا بإعلان مفهوم الشرق الأوسط الجديد من قبل كوندليزا رايس ...

إقرأ المزيد

المدير المنتفخ

المدير المنتفخ بقلم  الكاتب / د. هلال محمد العسكر تعني كلمة "منتفخ" في قاموس المعاني وغيره من قواميس اللغة العربية والانجليزية عدة معاني منها: مُتَكَبِّر ، متعالي ، متعظم ، مُتَعَجْرِف ، مُتَغَطْرِس، الغضبان وسيء الخلق، وهذه المعاني (الصفات) والعياذ بالله إذا اجتمعت في شخص أصبح خطرا على نفسه وعلى غيره، والمصيبة إن كان هذا الشخص رئيسا أو مديرا تحت يده ألاف الموظفين وتصرفه مئات الملايين..! المدير "المنتفخ" رج ...

إقرأ المزيد

اختيار الموظف وتكلفة طرده

اختيار الموظف وتكلفة طرده بقلم الكاتب / د.عبد الوهاب بن سعيد القحطاني أستاذ الإدارة الإستراتيجية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يتم توظيف الموظف المناسب للوظيفة سواءً في المناصب الحكومية أو في شركات القطاع الخاص في الدول المتقدمة وبعض الدول النامية عن طريق فريق متخصص من المهنيين الذين يتمتعون بمهارات ومعرفة وخبرة عالية في اختيار الموظفين. ويفترض في هؤلاء المهنيين الموضوعية والمهنية والشفافية والنزاهة ليكو ...

إقرأ المزيد

هل نحن نسير باتجاه العالم الأول؟

هل نحن نسير باتجاه العالم الأول؟ بقلم الكاتب الصحفى / د. محمد سالم الغامدى وانا أستعرض شريط مسيرتي الحياتية الملونة بكل ألوان الطيف استحضرت خلالها مرحلة الطفولة التي كنا فيها نحن سكان الريف والبادية نعتمد بصورة شبه كاملة على المنتج المحلي في كافة متطلباتنا الحياتية من غذاء ودواء وكساء حيث كان غذاؤنا من إنتاجنا المحلي كزراعة القمح أو الذرة أو الفواكه والخضار في مزارعنا المحلية الصغيرة وكنا ندفع بما يزيد عن ح ...

إقرأ المزيد

الحكمة من إخراج زكاة الفطر‎

الحكمة من إخراج زكاة الفطر‎  بالأمس القريب جداً كنا ننتظر أن يهل علينا شهر الخير والبركة والعتق من النار على أحر من الجمر ، وقد تسارعت الليالي والأيام وهل شهر رمضان قد بلّغنا الله هذا الشهر الكريم، نحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه، إنه جعلنا الله وإياكم من عتقائه من النار، من صام هذا الشهر وقام لياليه وأحياء أوقاته بالذكر والدعاء وقراءة القرآن وتحري ليلة القدر في العشر الأواخر منه فقد كسب وأفلح ومن فرط في ...

إقرأ المزيد

المقاومة الفلسطينية.. قاع البقاء وسقف الفناء

المقاومة الفلسطينية.. قاع البقاء وسقف الفناء بقلم الكاتب /  عبداللطيف الضويحى ليس صحيحا أن الحدود الجيدة تصنع جيرانا جيدين كما يقول المثل، وليس صحيحا أن الصراع في فلسطين هو صراع بين حقين اثنين كما يقول أحد الزعماء الإسرائيليين. فالجيران الجيدون هم الذين يصنعون حدودا جيدة، والصراع في فلسطين هو صراع بين القوة والحق، وليس صراعا بين حق وحق. فليس من الحق في شيء أن تقتلع شعبا من أرضه بالقوة وتشرده في بقاع الأرض ش ...

إقرأ المزيد

لماذا نكتب؟!

لماذا نكتب؟! بقلم الكاتب / فهيد العديم أعتقد بل أجزم أن أغلب الكتّاب، الصحفيين بالذات، قد سألوا أنفسهم هذا السؤال أكثر من مرة، ففي كل مرّة يُحبط الكاتب – وهو غالباً ما يُحبط – فإنه يلوك مرارة هذا الاستفهام، ولعلي أطرح السؤال بطريقة أُخرى: هل يوجد قارئ؟ الحقيقة أننا مع ثورة الاتصالات نكتب (لمتصفح) وليس لقارئ، ولهذا نلجأ معشر الكتّاب للبحث عن عناوين جاذبة، فنظن أنفسنا أذكياء بجذب القارئ، فيما الحقيقة أننا نما ...

إقرأ المزيد

رجــال في الـذاكــرة ( المفكر والأديب والباحث/ عبدالله عبد الجبار)

رجــال في الـذاكــرة المفكر والأديب والباحث/ عبدالله عبد الجبار الأدب العربي كالبنيان أو كالجسد الواحد تربطه لغة الضاد أطرافه وأطيافه فهي كالعروة التي يعتصم بها في تحديد هويته بين الآداب العالمية بصرف النظر عن الإقليم الذي ينتمي إليه الأديب أو التيار الفكري الذي ينطوي تحت لوائه، أو المدرسة البلاغية التي يتأثر بها ويوظف تقنياتها في بيانه، ومن المبدعين العرب الذين ضبطوا تاريخ الأدب العربي من الناحية التاريخية ...

إقرأ المزيد

غزة تحترق ….هل من مغيث؟؟‎

غزة تحترق ....هل من مغيث؟؟‎ إنّ كل مسلم حقاً في هذه الأيام يعصره الألم وتخنقه العبرة لما يشاهده بعينيه من ظلم وعدوان على شعب مظلوم اعزل لا سلاح لديه ولا حول ولاقوه له إلا بالله العلي العظيم منظر القتل للشيوخ والنساء والأطفال باعتى أنواع  السلاح الحديث حتى القصف بالطائرات ..هذا العدوان على الأراضي الفلسطينية وعلى غزة بالذات يتكرر كل عامين تقريبا ولا يجد له حلول ناجعة  فقط مسكنات وإيقاف بعد أن تنجز إسرائيل ما ...

إقرأ المزيد

المخلص الموعود!

المخلص الموعود! يحكى في الأدب الشرقي القديم ، إن شاباًيدعى  ياماها، وهو الابن الوحيد لملك التبت غرب الصين ، وكان ياماهاشابًا خلوقا وهادئا محباً للخير، بعكس أبيه الملك الشرس الظالم ، فقد كان يسرق محاصيل الشعب ويقاسمهم أرباح تجارتهم ويستعبدهم ويذلهم ، ويحلق رؤوسهم كعلامة لعبوديتهم ، ويأمرهم بالسجود له قسراًوعدوانا . ناضل ياماها الشاب ضد دولة أبيه سراً وخفية ،مطالباً بتحقيق الحرية ونشرها ،وعدم استعباد الناس لك ...

إقرأ المزيد

بصريح العبارة لانريدك على شاشتنا ياحسن عسيري

لسنامضطرين أن نحترمك أو نحترم ماتقدم ياحسن عسيري عبر شاشتنا الصغيرة التي عودتنا على احترام فكر وخصوصية مشاهديها و من تربى على نقاء ماتقدمه من طرح جاد وهادف بعيد كل البعد عن سطحيات وتفاهات ماقدمته أنت ياحسن فكلام الناس الخاص بك ياحسن هذا العام لم يكن إلا عبارة عن عرض مفاتن وإغراءات أكثر من أن يكون طرح جاد وهادف أو على الأقل كوميديا جادة تستطيع بها إنقاذ ماء وجهك من التردي في قاع الفشل الدرامي أوالإخراج السيئ ...

إقرأ المزيد

نحو تعاون مثمر لتطوير منهجية علم النسب الجيني العربي

نحو تعاون مثمر لتطوير منهجية علم النسب الجيني العربي بقلم  الكاتبة / فوزية حنوني الجابري  كما يعلم الجميع أن الله قد اختص  أمة العرب بخصائص وكرامات جمة لعل من أحدها ما تفردوا به من العناية بدراسة وحفظ وتحقيق أنسابهم ، هذا العلم الذي كان علما مميزا لهم ومن صميم اهتماماتهم وأقدس مايمس ذواتهم وهوياتهم لذلك وجب عليهم شكرهذه النعمة من خلال العناية التامة بهذا العلم وصيانته واعطائه حقه من البحث والدراسة والتحليل ...

إقرأ المزيد

الجدران هايدبارك الشعوب !

الجدران هايدبارك الشعوب !  بقلم الكاتب زالروائى / فوزى صادق الجدران أشبه ما تكون بهايدبارك الشعوب (تشبيها بهايدبارك لندن)، أو سبورة استبيان لمن يخجل أو يخاف التصويت وإعطاء الرأي، فأما نجد بصمات رجل أو هرطقة طفل أو قلم مبدع أو ريشة فنان. هناك مطلب ضروري للترويح عن ضغوط الإنسان، وهو التنفيس، فمع مرور الزمن يزداد معدل ضغط نفوسنا نحن معشر البشر بفعل الظروف المحيطة بنا، فيكبر جبل قلوبنا حتى يصبح كالبركان الحار، ...

إقرأ المزيد

وهم الوطن البديل

وهم الوطن البديل بقلم الكاتب / عبداللطيف الضويحى ما الذي تشكله غزة من خطر على إسرائيل، لتصب عليها إسرائيل هذه الكميات والأنواع من الذخيرة والصواريخ والقذائف والقنابل وأنواع الأسلحة والدمار والأسلحة المحرم بعضها في حروب شبه مستمرة على مساحة تقدر بـ 360 كم مربع، بطول 41 كم وعرض يتراوح بين 5 و 15 كم وسكان عددهم 1,8 مليون نسمة؟ لماذا تنتظم إسرائيل في شن حروبها ضد الفلسطينيين في غزة بعد كل سنة أو سنتين أو ثلاث، ...

إقرأ المزيد

العرب ومعضلة بناء الدولة الحديثة

العرب ومعضلة بناء الدولة الحديثة بقلم الكاتب / ا. د . رشود الخريف إن بناء الدولة الحديثة يتطلب الانتماء للوطن بجميع مكوناته، وليس لجماعات أو فئات أو طوائف معينة، ولكن الانتماء يتطلب بناء الدولة على أسس صحيحة تكفل الحقوق وتضمن الواجبات. من خلال متابعة مجريات الأحداث التي تمر بها الدول العربية يستطيع الإنسان التوصل بسهولة إلى نتيجة مفادها أن معظم القيادات والحكومات العربية وحتى المعارضة التي أفرزتها الثورات و ...

إقرأ المزيد

اعرف حقوقك ثم ماذا؟

اعرف حقوقك ثم ماذا؟ بقلم الكاتب والاعلامى / عبدالله ابراهيم الكعيد "كُن على حق واعرف حقوقك كمستهلك" شعار قرأته على منضدة المحاسبة في مطعم أنيق يشعّ بالنظافة في مدينة خليجية مجاورة تشتهر بصرامة القوانين. ما علينا من القوانين، أعود وأسأل كل مسؤول عن خدمة الناس في بلادنا: هل فكرت يوماً في الاصطفاف بالطوابير لمعرفة جودة الخدمة المقدّمه أو كيف يُعامل الموظفون الناس؟ هل جرّبت الإهانة؟ هل مرمطك موظف لا لشيء غير أن ...

إقرأ المزيد

إصلاح نظام التقاعد في المملكة

إصلاح نظام التقاعد في المملكة بقلم الكاتب / د.عبد الوهاب بن سعيد القحطاني أستاذ الإدارة الإستراتيجية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لا يعد التقاعد نهاية مطاف الحياة العملية والاجتماعية للموظف، بل إنه بداية الاستفادة من خبرته العملية والعلمية.  ويعتبر التقاعد النقطة التي يتوقف الموظف فيها عن العمل تمامًا سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وتتم إحالة العديد من الموظفين إلى التقاعد عندما يصبحون غير مؤهل ...

إقرأ المزيد

وجيز وسرعة إنجاز المعاملات‎

وجيز وسرعة إنجاز المعاملات‎ تولي حكومتنا الرشيدة حفظها بقيادة حكيم العرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز أل سعود وولي عهده  الأمين سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز  وولي ولي العهد سمو الأمير مقرن بن عبدا لعزيز  اهتماما كبيراً للتحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية، وذلك لما تقدمه مفاهيم التعاملات الإلكترونية الحكومية من فوائد كبيرة للاقتصاد الوطني، حيث صدر الأمر السامي الكريم رقم 7/ب/33181 و ...

إقرأ المزيد

رجال في الذاكرة ( الأستاذ الدكتور اللواء أنور ماجد عشقي )

رجال في الذاكرة  الأستاذ الدكتور اللواء أنور ماجد عشقي الاستراتيجي وأحد رواد الفكر والإبداع العربي بقلم / د.غازي زين عوض الله المدني لقد احترت بادي ذي بدء أن اختار عنوانا يليق بمكانته الفكرية، إنه صاحب نظرية في علم الاستراتيجيات وواحد من كبار المفكرين العرب، كتب مئات المقالات – ومازال يكتب – في العديد من الصحف السعودية والعربية، له مشاركات متعددة في برامج Talk Show الحوارية، يستضاف من العديد من القنوات الفض ...

إقرأ المزيد

الزندقة والشعوبية وجهان لعملة واحدة

الزندقة والشعوبية وجهان لعملة واحدة بقلم  الكاتبة / فوزية بنت حنوني الجابري  بدعة الشعوبية تطل بوجهها القبيح من جديد على يد ثلة من ذوى الأصول الوضيعة والمآرب الدنيئة هالهم وأقض مضاجعهم ما حازته وتفردت به سلالة العرب من المجد والشرف  والإصطفاء الإلهي على سائر الأمم ، فأصابتهم نكسة دينية ووكسة عصبية تركوا على إثرها صناعاتهم التي سخرهم الله لها وانبروا لحرب العرب سلالة الأنبياء المصطفين وأحفاد السلف الصالحين و ...

إقرأ المزيد

غزّة وأبو خضير ومحرقة اليهود.!

غزّة وأبو خضير ومحرقة اليهود.! * أحمد إبراهيم (كاتب إماراتي) البريد الإلكتروني: ui@eim.ae   لم تُشغلني مباراة كأس العالم والركلات البارودي السبع لألمانيا في وجه برازيل، وهما في طريقهما الى نهاية كأس العالم، لأربط قوة الألمان الرياضي وراثياً بنازية هتلر الناري .. إلاّ أن صواريخ إسرائيل الحارقة اليوم لأطفال فلسطين بغزّة، ولُهب نيران صهاينة الحقد الحارقة قبلها للطفل الفلسطيني حيّاً (محمد خضير 16 عاما) وهو ذاهب ...

إقرأ المزيد

مسببات الطلاق

 ( مسببات الطلاق ) سلطان نايف المشيطي زادت في الأعوام الأخير نسبة الطلاق في المملكة والعجيب في الأمر أن أكثر هذه النسبة ارتفاعاً تحصل بالأسابيع والشهور الأولى من الزواج سؤال حير علماء الاجتماع والنفس لماذا يحصل الطلاق في بداية الزواج غالباً؟ وبعد الأطلاع والبحث اسنتجوا أن هذه الزيجات تمت من غير رؤية شرعية أي تفاجأ الزوج بالزوجة والعكس فلم تعجبه لعدة اسباب منها الدين والاخلاق وغالبها القصور الجمالي الذي هز ت ...

إقرأ المزيد

انقذ أبنائك قبل فوات الأوان

 انقذ أبنائك قبل فوات الأوان لا يخفى على ذي لبّ الدور الكبير الذي تقوم به الأسر لتزويد المجتمعات بشباب واعي مثقف يحمل مشعل نهضتها و يسير بها في طريق المجد ، فهي تبذل وسعها في التربية و التعليم و تأسيس جيل يقوم بواجباته تجاه دينه ووطنه على الوجه الأكمل ، وبالرغم من تقدم الوعي الأسري لدى الوالدين إلا أن كثيرا من الأسر تعمد إلى حرمان أبنائها التوعية الصحيحة بشأن الجنس و تعتبر هذا جرما ، و تبعدهم عن كل ما يخصه ...

إقرأ المزيد

غزة انتفضت

غزة انتفضت بقلم مديرة التحرير / وسيلة الحلبي غزة انتفضت يا إخـــــــوان غضبـــا ثـــأرا للأوطان غزة تصرخ ردوا الغزو  والعدوان صدوا القـــــــهر عن الإنسان عن بيـــــــــــوت للديان غزة تنـــــادي، غزة تثــور أطفال تحــــــــت الأنقاض ونساء تدمي الوجــــــدان غزة تنـــــادي، غزة تثــور أشلاء فوق الجــــــــدران ودمــــــــــاء في كل مكان غزة تنــادي، غزة تثـــور أي ظلــــــــم للإنســـــــان في غزة فخر الأوط ...

إقرأ المزيد

وفاء الملوك

وفاء الملوك قصة جثمان آخر السلاطين العثمانيين ووفاء الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله بقلم الباحث التاريخي فؤاد المغامسي تم نفي آخر الخلفاء العثمانيين السلطان عبدالمجيد خان الثاني إلى مدينة "نيس" بعد رفض ملك مصر الملك فؤاد من استقبال أي احد من السلالة العثمانية حتى لو كانوا نساء أو أطفال فسكن السلطان في سراي قديم خاص بولي عهد انكلترا بأجر زهيد في نيس وتكفلت لجنة في الهند بدفع راتب شهري للسلطان ,وبعد وفاة ال ...

إقرأ المزيد

المدرسة الرمضانية

المدرسة الرمضانية  عندما دخل علينا شهر رمضان تغير روتين البعض !!؛ليواكب خصائصه التي تميز بها ...فففيه تتسابق الأنفس لإغتنامه!!،فأعجبني شباب مكة وكبار السن فيها بالتنافس... ليكثرون من غلتهم من هذه الأيام المباركة كتوزيع علب من الماء والتمر وقت الإفطار ... التي تأتي بالسنة ل تسع وعشرون يوما أو ثلاثون بشكل متصل ومفروض على كل مسلم. -عندما نرى من عدة زوايا جانبية لرأينا الجمال وقمة في القيم النبيلة التي تحث على ...

إقرأ المزيد

روافد - جميع الحقوق محفوظة © 2014

الصعود لأعلى