دورة مهارات تحصيل الديون‎ Reviewed by Momizat on .   لا تحصيل = لا إستمرارية ! دورة مهارات تحصيل الديون  للمستشار والمدرب المصرفي د./ عبدالرحمن أبوخالد نبذة تعريفية عن الدورة: يهدف البرنامج إ   لا تحصيل = لا إستمرارية ! دورة مهارات تحصيل الديون  للمستشار والمدرب المصرفي د./ عبدالرحمن أبوخالد نبذة تعريفية عن الدورة: يهدف البرنامج إ Rating:
انت هنا : الرئيسية » الدورات التدريبية التطويرية » دورة مهارات تحصيل الديون‎

دورة مهارات تحصيل الديون‎

دورة مهارات تحصيل الديون‎

 

لا تحصيل = لا إستمرارية !

دورة مهارات تحصيل الديون 

للمستشار والمدرب المصرفي

تنزيل ARAK ALA ALGIMMA with FRAME.jpg ‏(‎69.0 كيلو بايت)

د./ عبدالرحمن أبوخالد

نبذة تعريفية عن الدورة:

يهدف البرنامج إلى تدريب وتطوير المشارك على أهم مهارات المتابعة والتحصيل الإحترافي وتعليمه أفضل الإستراتيجيات الفعّالة من واقع التجربة العملية والخبرة المحلية للإرتقاء بكفاءة المحصلين ومستوى أدائهم، وتثقيفهم بالجوانب القانونية والأنظمة السعودية، وضوابط الإلتزام المهنية والأخلاقية والشرعية لتحصيل الديون من كافة شرائح العملاء بمختلف شخصياتهم.

الهيكل التدريبي العام للدورة:

تتسم هذه الدورة التدريبية بالشمولية وتنقسم إلى أربعة (4) أقسام رئيسية متخصصة وهى:

القسم الأول:     أساسيات عملية التمويل والإئتمان والتحصيل

القسم الثاني:     التأهيل والتدريب للتطوير وزيادة التحصيل

القسم الثالث:    مهارات التحصيل (هاتفية / ميدانية / إستعادة)

القسم الرابع:    القوانين والأنظمة وضوابط الإلتزام للتحصيل

الأهداف الرئيسية التي تشملها الدورة:

$        إكتشاف أسرار وإستراتيجيات حقيقية وعملية لمتابعة العملاء المتعثرين؛ وكيفية إستخدام الأسئلة الذكية والهادفة لمعرفة الأسباب الحقيقية لعدم السداد, والعناصر الأكثر أهمية للتحصيل الفوري من العملاء .. وكيفية ربطها بدوافع السداد عند العملاء.

$        تعلم فن المفاوضة والإقناع للتحصيل، وكيف تكسب عملائك وتنمي علاقتك معهم؛ وما هي أفضل (25) جملة مجربة وفعّالة للحوار مع عميلك لتحصل على تعاونه وموافقتة والإلتزامه الجدي لسداد المديونية المتعثرة … ومتى وكيف تقوم بالتصعيد تدريجياً.

$      تعرف على الأنماط الشخصية والسلوكية المختلفة للعملاء, وكيف تتعامل مع كل نوع منهم، وكيف تقوم بإعادة تخطيط أولوياتك لتحقيق أهدافك بشكل منطقي وعملي مجرّب.

$        تنمية مهارات الإتصال والمتابعة عبر الهاتف؛ والتغلب على رهبة الحوار مع العميل والرد على إعتراضاتهم, وكيف تنظم وتجدوّل متابعتك لتزيد من كفائتك وإنتاجيتك.

$     معرفة أبرز سمات وصفات المُحصّل المحترف؛ وكيف تتعامل مع الأعذار المتكررة والأكثر شيوعاً؛ وتعرف على أخطر الأخطاء التي قد يقع فيها المحصل وتمنعه من التحصيل كما قد تنهي مستقبله المهني؛ وإكتشف كيف وأين تبحث عن أي عميل مختفي ومتهرّب من السداد لتجده بأسرع الطرق وأكثرها فعالية.

$      الإلمام بجميع الجوانب القانونية والنظامية بالديون المتعثرة  والأوراق المالية بمختلف أنواعها، وضوابط الإلتزام النظامية والشرعية والأخلاقية والمهنية .. وتعرف على حقوق العملاء المتعثرين؛ والفرق بين المتابعة والتحصيل للأفراد والقطاعات التجارية وكيف تتابع وتحصل من كل نوع … والتتويج الشرعي والديني للديون والتحصيل.

تعرفوا على المدرّب د./ عبدالرحمن أبوخالد:

$      مستشار مصرفي ومدرب محترف مؤهل محلياً ودولياً فى التدريب والتوجيه, متخصص فى إدارة المبيعات وفن البيع ومهارات تحصيل الديون؛ وقد درّب أكثر من 4.000 موظف ومتدرب.

$   مصرفي سعودي ممارس لديه 20 عام من الخبرة العملية التطبيقية فى العديد من المناصب الإدارية والقيادية بالقطاع المصرفي والمالي والتجاري فى المملكة العربية السعودية.

$    عمل كمدير تطوير المنتجات الإئتمانية؛ ومدير لإدارة القروض والتمويل؛ والتسويق للأفراد؛ وإدارة المبيعات وعلاقات العملاء؛ ومدير للبيع المباشر والتسويق الهاتفي؛ ورئيس إدارة مراقبة المخاطر وضوابط الإلتزام بأنظمة مؤسسة النقد (ساما)، لإحدى شركات التقسيط والتأجير المنتهي بالتمليك؛ وقام بتأسيس إدارة المتابعة والتحصيل المبكر للأفراد في البنك الأهلي التجاري بما فيه وضع الإجراءات والسياسات الداخلية.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 14790

روافد - جميع الحقوق محفوظة © 2014

الصعود لأعلى